يعد المركز الدولى للتدريب والاستشارات ITCC مبادرة علمية إحترافية في مجال التدريب ... حيث يقدم مجموعة من البرامج التدريبية والخدمات الإستشارية عالية الجودة والكفاءة إلي الكثير من الوزارات والهيئات والشركات الكبرى بمختلف مجالاتها في منطقة الشرق الأوسط وخاصة بالوطن العربي، والكفيلة بحل المشاكل والمعوقات التي تعترض الأداء الفردي والمؤسسي في التطوير والتنمية وبالتالي يكفل الحلول التدريبية لتنمية قدرات العاملين في موقع عملهم، مما يجعل دورات المركز الدولي للتدرييب والإستشارات الحل الأنسب لتحقيق أهداف التغيير والتطوير.
يهديكم المركز الدولى للتدريب والاستشاراتITCC ) ( بالامارات العربية المتحدة ارق تحياته
ويشرفنا فتح باب التسجيل لدورة :
المهــــارات المهنيــــة لأعمـــال الســــكرتارية الخاصــــــــة
التى سوف تعقد خلال 2014 & 2015 على مدار العـــام يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المركز الدولى للتدريب والأستشارات + معهد كامبردج البريطانى
ا هداف الدورة
• تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية للسلوك الإنساني الفعال ، وتنمية مهارات الإتصال ، والنقد البناء والسلوك الجماعي الفعال في بيئة العمل ، والتعامل الفعال مع الرؤساء والزملاء بما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء والروح المعنوية .
• اكتساب المشاركين مهارات جديدة و صقل المهارات فعليا ًوذلك من خلال اربع محاور رئيسية :
• المهام والمسئوليات
• المهارات الأساسية والشخصية
• التطبيقات الفعلية والعملية
• التطبيقات الإليكترونية والتكنولوجية
• الفهم والتفسير الصحيح للسلوك الإنساني ودوافعه ، الإدراك الواقعي لرؤيتنا لأنفسنا ... ورؤيتنا للآخرين .
• إتباع أساليب فعالة لإرجاع الأثر والنقد البناء .
• إدراك أهمية الإتصال كمهارة سلوكية في مجال العمل .
• تنمية مهارات التحدث والإنصات وتفسير دلالات الإتصالات غير اللفظية .
• تحديد معايير السلوك المناسبة للعمل الجماعي ، وإدراك أهمية فرق العمل والسلوكيات المميزة لعضو الفريق .
• التعامل الفعال مع مواقف النزاع والصراع في العمل .
• إستخدام أساليب فعالة للتعامل مع الرؤساء والزملاء .
• التعامل الفعال مع المشكلات السلوكية في العمل .
• تبني سلوكيات إيجابية وفعالة داخل الإجتماعات .
• إستخدام مهارة العلاقات التبادلية للتعامل الفعال مع الآخرين .
المحتوى التفصيلي للدورة :
الأساليب التقنية في تنظيم الملفات والوثائق :
• أهمية الاتصالات المكتبية حفظ الوثائق .
• خصائص موظفي الحفظ .
• التعامل مع الاتصالات المكتبية .
• نشأة ودورة الوثائق .
• نظم الإشراف على المحفوظات .
• التصنيف والترميز والفهرسة .
• استخدام الحاسب في الأرشفة .
• حفظ واسترجاع المراسلات والوثائق .
• فرز وترحيل وإتلاف المحفوظات .
• التقنيات والأجهزة الحديثة في مجال التداول والحفظ والاسترجاع .
إعداد التقارير والمراسلات
• مفهوم المراسلات والتقارير وأنواعها .
• أهمية التقارير للإدارة .
• القدرات والمهارات اللازمة لتنمية الكتابة والقراءة .
• خصائص وأجزاء التقرير الجيد .
• أسلوب كتابة المراسلات والتقارير .
• الأشكال التوضيحية في التقارير .
• الحاسب الآلي وإخراج المراسلات والتقارير .
• الأخطاء الشائعة في كتابة المراسلات والتقارير .
مهارات السكرتارية الحديثة
• دور المساعد الإداري في المنشأة، وسمات المساعد الإداري
• مهارات الاتصال في مكاتب السكرتارية
• إعداد جدول الأعمال ومحضر الاجتماع، وتنظيم السفريات
• تنظيم العمل المكتبي: المواعيد، الوقت، ترتيب الأعمال حسب الأولويات
• التعامل مع الآخرين، وضغوط العمل في مكاتب السكرتارية
• تبسيط إجراءات العمل المكتبي، والاستخدام الفعال للهاتف .
• السكرتارية الإلكترونية .
• استخدام الأجهزة والبرامج والأدوات المكتبية الحديثة .
السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب
• العملية الإدارية المكتبية.
• مهام ومسئوليات وسمات مدير المكتب، والمساعد الإداري والسكرتير التنفيذي .
• مهارات الاتصال .
• إدارة الوقت وتحديد الأوليات .
• تنظيم الاجتماعات و تنظيم السفريات .
• التعامل مع المكالمات الهاتفية، ومع الزائرين .
• البيئة المادية في المكتب الحديث .
• المراسلات والتقارير والمذكرات الداخلية .
• التجهيزات والتقنيات المكتبية .
• أدلة العمل والإجراءات المكتبية .
السكرتارية الإلكترونية
• الاتجاهات الحديثة في السكرتارية.
• أهمية التقنيات الحديثة في أعمال السكرتارية.
• إعداد المراسلات والتقارير بالحاسب الآلي.
• عرض المعلومات بالحاسب الآلي.
• تنظيم معلومات الأشخاص إلكترونياً.
• تنظيم الاجتماعات إلكترونياً.
• تنظيم المحفوظات والوثائق إلكترونياً.
• التنظيم الإلكتروني للمواعيد والمهام في مكاتب السكرتارية.
• الاتصالات الإلكترونية (الإنترنت، والإنترانت، والبريد الإلكتروني) .
التطوير الذاتي للمساعدين الإداريين و الاتيكيت
• مفهوم فن الإتيكيت، وقواعده، وأهميته في مهام السكرتارية.
• العمل بدون إشراف والتطوير الذاتي .
• تنمية المفاهيم والاتجاهات الايجابية .
• مهارات استخدام الهاتف.
• بناء الشخصية الهاتفية .
اهم ما يميزنا في المركز الدولى للتدريب والاستشارات
• مركز معتمد من اكثر من جهة خبرة 15 عام
• يمكننا مساعدتكم بالحجز بالفنادق بأسعار مخفضة في حالة رغبتكم بالحجز عن طريقنا .
• تسليم المشارك حقيبة تدريبية تشمل جميع الادوات اللازمة للدورة .
• نقوم باستقبال العملاء من المطار الى مقر الفندق
• جميع دوراتنا مؤكدة بأذن الله ولا نقوم بتأجيل او بإلغاء الدورات مهما كان عدد المشاركين بالدورة
• العمل ضمن مجموعات لمزيد من الاستفادة
خدمتنا : نقدم
البرامج التعاقدية
نقدم خدمة البرامج التعاقدية المتخصصة للقطاع العام و الخاص بحيث نقدم البرامج حسب متطلباتهم التدريبية داخل المنشآت او خارجها
برامج تدريبية فردية:
تعنى هذه البرامج بتفصيل دورات لمن يتطلبها من الأفراد الذين يتطلعون لتحسين قدراتهم في مجال معين من مجالات العمل حيث تقدم هذه الدورات حسب الطلب وبصورة فردية.
كما يعلن المركز عن توفر دورات تدريبية فى جميع المجالات العلمية :
الادارة والقياده - المشتريات و المخازن واللوجيستيات - إدارة الجودة
والانتاج - القانون - الاحصاء - القطاع الصحى - البيئة وسلامة الاغذية
السكرتارية وادارة المكاتب - المالية والمحاسبة
تقنية المعلومات وامن شبكات - الامن و السلامة والصحة المهنية - الهندسة
المدنية -الهندسة الميكانيكية - الهندسة البترولية - الادارة والتطوير الذاتى -
التربوية - الموارد البشرية
-التسويق والمبيعات - العلاقات العامة والاعلام
المركز الدولى للتدريب والاستشارات متخصص بتنفيذ جميع الدورات التدريبية جميع الدول العربية والدول الاجنبيه و تشمل :
( المملكة العربية السعودية )
( الرياض – الدمام – جدة )
تركيا
( اسطنبول )
الامارات المتحدة العربية
( دبى – ابو ظبى- الشارقة )
ماليزيا
(كوالالمبور )
المغرب
( الرباط – الدار البيضاء )
لبنان
(بيروت )
مصر
( القاهرة- اسكندرية – شرم الشيخ – مرسى علم )
النمسا
(فيينا )
الولايات المتحدة الامريكية
(واشنطن – نيويورك – نيوجيرسى – كاليفورنيا )
بريطانيا
( لندن- )
اندونسيا- اليونان- الاردن –عمان – قطر– فرنسا
تنفذ الدورات باللغات
العربية , الأنجليزية, الفرنسية
سابقة اعمال المركز
المملكة العربية السعودية
مجلس الشورى السعودي ، وزارة الدفاع و الطيران ، وزارة الداخلية ، وزارة الصحة السعودية ، وزارة العدل السعودية ، مصلحة الجمارك ، شركة سابك السعودية ، وزارة الشئون البلدية و القروية – أمانة الرياض ، جامعة الطائف ، جامعة الأمام محمد بن سعود الأسلامية ، جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم و التقنية ، مركز قياس الأداء للأجهزة الحكومية - معهد الإدارة العامة بالرياض ، الاتصالات السعودية stc ، الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة ، شركة موبايلي ، الخطوط الجوية السعودية ، مؤسسة الراجحى ، مجموعة سامبا ، المؤسسة الاسلامية للتجارة والتمويل ، اسمنت اليمامة ، شركة اتحاد عذيب للأتصالات ، مرافق المياه والكهرباء السعودية ، الشركة السعودية للكهرباء ، عكاظ للصحافة والنشر
دول الخليج العربى والدول العربية
وزارة الداخلية القطرية، شرطة دبى، نيابات دبى ، شرطة ابو ظبى ، وزارة التربية و التعليم – ليبيا ، المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا ، شركة الزاوية لتكرير النفط ، وزارة الاتصالات – ليبيا ، الشركة المتحدة للطيران – ليبيا ، المركز الوطني لمكافحة الأمراض- ليبيا ، عمان تل ، الهيئة العامة للبيئة بالكويت ، شركة نفط للبحرين ، جامعة البحرين ، وزارة النفط اليمنية ، الشركة الكورية الوطنية للنفط (K.N.O.C)- اليمن ، وزارة المياه والبيئة اليمنية ،( تمويل صندوق الانماء العربى) ، الهيئة العامة للبيئة بالكويت ، شركة نفط للبحرين ، جامعة البحرين ، عقارات السيف – المنامة ، شركة موارد للاعمال الانشائية الاردن ، الجامعة الأردنية ، سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة ..
يمكنكم التسجيل والاستفسار والتواصل معنا .
من خلال البريد الالكتروني أو الاتصال على الأرقام التالية
Mrs : Omnia Ibrahim
Training Coordinator
Int'l Training & Consultation Center
U.A.E – RAK : 1 st Floor Office #3 Customs Building – Free Zone
P.O.Box : 86049 Algazeera – Al-Hamra – RAK
Mobile: 00971 (0) 502329024
Fax: 00971 (0) 72433270
E-mail : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]