ملتقى القانونيين العرب

اهلا بك زائرنا الكريم نتشرف بوجودك
نرجو الدخول ان كنت عضواً
ونرجو التسجيل ان لم تكن عضواً واهلا بك دائما

ملتقى القانونيين العرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ملتقى القانونيين العرب

منتدى ثقافى متنوع للتعارف وتبادل الخبرات بين القانونيين وغيرهم من كل العالم العربى


    قصة بقايا امرأة للكاتبة جميلة طلباوي

    مريم
    مريم
    المشرفون
    المشرفون

    انثى
    عدد الرسائل : 125
    الموقع : /arabadvocate.ahlamontada.net/
    البلد : قصة          بقايا امرأة         للكاتبة جميلة طلباوي Female11
    نقاط : 45
    تاريخ التسجيل : 20/08/2008

    قصة          بقايا امرأة         للكاتبة جميلة طلباوي Empty قصة بقايا امرأة للكاتبة جميلة طلباوي

    مُساهمة من طرف مريم في الأحد مايو 17, 2009 8:04 pm


    بقايا امرأة
    انّه الربيع استقرّ أخيرا في راحتيك و رحت تشيرين للشمس أنّ الليل الذي أثقلك بسواده رحل ، لكن هل رحل معه ذلك الألم الذي أقضّ مضجعك و جعلك بقايا امرأة تنزوين الى ذكرياتك كيتيمة بأثوابها الرثة في يوم عيد تتطلّع الى ملابس الآخرين.
    أرسلت شعرك على ظهرك خمائل تداعبها أشعّة الشمس و أنت تتحرّرين من قيد أجهزة الطبيب . كنت أنا لا أزال أبحث عن غرفتك و أنا لا أصدّق الخبر ، بعد عودتي من ذلك المكان البعيد وجدت كل شيء تغيّر من حولي ، حيّنا ، دكاكينه ، مقاهيه ، المكتبة تحوّلت الى محل لبيع الأكل الخفيف ، لا أحد لديه الوقت ليقرأ ، لا مكان للكتاب في حينا و من يمارس الكتابة مجنون أو هو شخص من مخلّفات القرون الماضية . حتى كسرة الخبز التي كانت تعبق برائحتها المنازل ، اليوم أصبح لخبز الدار مخبزة و المرأة أصبحت لها اهتمامات أخرى . تعثّرت في مشيتي و أنا تحت وابل من أفكار متضاربة . تطلّعت الى لا فتة في أعلى الجدار بتلك المستشفى
    كتب عليها
    مصلحة تصفية الدم- مرضى الكلى.
    عرفت أنّه مكانك حبيبتي ، عرفت أنّه صار هو معبدك و ملاذك و حتى قبرك كما سميته في رسالتك الأخيرة..وجدت نفسي أتثاقل و لا أقوى على ولوج المكان و أنا منذ قليل كنت بحماس قرّرت زيارتك و المجيء اليك ، ألغيت كل ارتباطاتي حتى أراك قبل أن أسافر من جديد،فالسفر أصبح قدري. كنت في كل مراحل الدراسة تعلّمت منك الصمود و المثابرة و الطموح لأعلى المراكز ، و نجحنا ، بل تفوقنا. و كنت أنت القائدة و المرشدة ، كان نجمك يلمع يوما بعد يوم و الكلّ يحيطك بالاعجاب ، الكل يتمنى رضاك فبأمر منك تتغيّر أشياء و تنفذ أوامر..آخرون حاولوا تشويه سمعتك و الصاق التهم بك عن الطريقة التي وصلت بها الى ذلك المركز القيادي، وحدي أنا كنت أعرف كم كنت شريفة و كم كنت عظيمة ، كنت السند لأسرتك ، للجيران ، لأبناء الحي ، لكل ضعيف..لكنّ المرض باغتك و نال منك و انفضّ الجميع من حولك. صرت وحيدة ، لا أحد بحاجة اليك ، حتى أقرب الناس اليك.
    عندما بلغني الخبر لم أصدّق أنّ امرأة بقوّتك و ارادتك الفولاذية تنتهي هكذا فجأة.
    استجمعت قواي لأدخل ذلك المكان و لم أعد أدري هل كانت تتصاعد منه رائحة الموت، أن لا أمل لهؤلاء الممدّدين على الأسرة هنا أم عكس ذلك كانت الحياة هنا تفتح لهم نافذة أخرى بتلك الكلى الاصطناعية . أنت تعرّفت عليّ حبيبتي ،أمّا أنا فلم أتعرّف عليك لذلك فاضت دموعك و أنت تناديني، تعرّفت على صوتك الذي قطّعه البكاء ، التفت ناحية مصدر الصوت لأرى وجها رماديا شاحبا ، لا أثر للجمال الذي حسدت عليه، لا أثر لذلك البريق الذي كان في عينيك ينير لي الطريق الى الغد. آه حبيبتي ،الآن أدركت حجم ألمك ، الآن تبكين أنت و أبكي أنا أيضا من هول الصدمة، عانقتك علّي أفرغ كلّ ألم فيك ، لكنّك أوجعت قلبي و أنت تهمسين في أذني : انتهيت ، صديقتك انتهت... و لم أدر كيف صرخت في وجهك أنّك لم تنته ، سنجد متبرّعا بكلية ، ستتعافين ، أنت من علّمنا الصمود و التمسك بالأمل الى آخر لحظة.
    لكنّك انفجرت ضاحكة ضحكة هستيرية ، لتخنقك الدموع و قد عرفت من الطبيب أن لا أمل لك....لست أدري لماذا حينها أحسست بثلج يكتسح جسدي ، يجعلني أتأمّلك و أنا شبه فاقدة القدرة على الكلام ، أيعقل أن تكوني فعلا كما قالوا عنك تحوّلت الى بقايا امرأة؟
    بقلم : جميلة طلباوي

    طوق الياسمين
    طوق الياسمين
    المشرفون
    المشرفون

    انثى
    عدد الرسائل : 1181
    الموقع : الجـــزائـــر
    البلد : قصة          بقايا امرأة         للكاتبة جميلة طلباوي Female11
    نقاط : 580
    تاريخ التسجيل : 07/09/2008

    قصة          بقايا امرأة         للكاتبة جميلة طلباوي Empty رد: قصة بقايا امرأة للكاتبة جميلة طلباوي

    مُساهمة من طرف طوق الياسمين في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 3:12 pm

    لاول مرة اقرا للكاتبة جميلة طلباوي والفضل يرجع لكي اختي مريم
    راقت لي جدا كتاباتها
    شكرا لكي وموفقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 24, 2020 5:40 am